TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نوفوس أفياشن" تتلقى تسهيلات دولارية لتمويل شراء طائرات بوينج

"نوفوس أفياشن" تتلقى تسهيلات دولارية لتمويل شراء طائرات بوينج
إحدى الطائرات التابعة إلى "نوفوس أفياشن كابيتال"

مباشر: كشفت"نوفوس أفياشن كابيتال"، الشركة العالمية لتأجير وتمويل شراء الطائرات، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن حصولها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 423 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الشركة في بيان لها تلقاه "مباشر" اليوم الأربعاء، أن قيمة التسهيلات تلقتها من مجموعة "بي إن بي باريبا" ومجموعة ميتسوبيشي المالية (MUFG).

وأشارت الشركة إلى أن تلك التسهيلات المالية تهدف إلى تمويل صفقة شراء أربع طائرات من طراز بوينج 777-300 إي آر (ذات المدى البعيد).

وتعكس هذه الصفقة، التي تم الإعلان عنها على هامش فعاليات معرض فارنبرة للطيران 2018، أول صفقة تعقدها "نوفوس أفياشن كابيتال" مباشرة مع الشركة المصنعة بسعر عرض بلغ 1.4 مليار دولار.

ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرات الأربعة ذات المدى البعيد والجسم العريض إلى شركة طيران أوروبية رائدة فور استلامها بحلول العام 2020.

وقال منير كزبري، المدير الإداري لشركة "نوفوس أفياشن كابيتال": "يعتبر استكمال هذه الصفقة التمويلية، بالتعاون مع اثنين من شركائنا المصرفيين الرئيسيين، دليلاً إضافياً على خطط النمو الطموحة التي ننتهجها في شركة نوفوس، كما أنها تعكس قدرتنا على توفير تمويل طويل الأجل لشراء الأصول".

وأضاف: "سنواصل تحقيق النمو في قطاع تنافسي ويتسم بالتحدي كما فعلنا منذ البداية، مدعوماً بخططنا الاستراتيجية لتنفيذ عمليات الاستحواذ، ونتطلع قدماً إلى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الـ 25 سنة المقبلة".

ونوفوس أفياشن كابيتال، هي منصة خاصة ومستقلة لتأجير الطائرات، تتخصص بالاستثمار في الطائرات التجارية.

تأسست الشركة قبل أكثر من 25 عاماً، ويمارس فريق العمل مهامه من ستة مكاتب عالمية تنتشر في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا. 

تمتلك وتدير الشركة مجموعة من المشاريع المشتركة في مجال الطائرات بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

ترشيحات: 

3 عوامل دفعت فلاي دبي لتحقيق خسائر سنوية

تحليل: بنوك الإمارات ترفع وتيرة التوظيف لمستويات قياسية

الرئيس التنفيذي للبركة: افتتحنا 23 فرعاً جديداً رغم تحديات 2018